Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026
    جريدة الشاهد – Jaridat Ashahidجريدة الشاهد – Jaridat Ashahid
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    جريدة الشاهد – Jaridat Ashahidجريدة الشاهد – Jaridat Ashahid
    الرئيسية » أرباح أرامكو Aramco ترتفع في الربع الثاني متجاوزة التوقعات
    اقتصاد

    أرباح أرامكو Aramco ترتفع في الربع الثاني متجاوزة التوقعات

    أغسطس 9, 2021
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

     ارتفع صافي ربح شركة أرامكو السعودية إلى 95.47 مليار ريال (25.46 مليار دولار) في الربع الثاني من 24.62 مليار ريال قبل عام، ليرتفع إلى نحو أربعة أمثالها بفضل ارتفاع أسعار النفط وانتعاش الطلب.

    أرباح أرامكو Aramco ترتفع في الربع الثاني متجاوزة التوقعات

    وبلغ متوسط توقعات خمسة محللين للربح الصافي 23.2 مليار دولار. أعلنت الشركة أنها قررت توزيع أرباح قدرها 18.8 مليار دولار عن الربع الثاني ستصرف للمساهمين في الربع الثالث.

    وقالت أرامكو إن نتائجها يدعمها تخفيف قيود (كوفيد19) على مستوى العالم وحملات التطعيم والتدابير التحفيزية وتسارع وتيرة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسية. وبلغ سعر النفط 70.70 دولاراً للبرميل في نهاية المعاملات يوم الجمعة وبلغت مكاسبه منذ بداية العام أكثر من 35 % وذلك بفضل تخفيضات الإنتاج التي قررتها منظمة أوبك ومنتجون آخرون في مجموعة أوبك بلس.

    وقال أمين ناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو في بيان إن نتائج الربع الثاني تعكس انتعاشاً قوياً في الطلب على الطاقة في مختلف أنحاء العالم وإن الشركة تدخل النصف الثاني من العام الحالي بقدر أكبر من المرونة مع اكتساب الانتعاش العالمي زخماً.

    وتوقع تعافياً للطلب العالمي على النفط وينتظر أن يبلغ 99 مليون برميل يومياً بحلول نهاية العام و100 مليون في العام المقبل. وأضاف أن الشركة ما زالت تعمل على زيادة طاقة الإنتاج إلى 13 مليون برميل يومياً في تأكيد لخطة أعلنت في السابق.

    وذكر يوسف حسيني محلل أبحاث الأسهم بالمجموعة المالية هيرميس أن أرامكو قد تبقي على سيولة إضافية للمشاركة في مبادرة شريك التي تدعمها الدولة للشراكة مع استثمارات من القطاع الخاص.

    وقال “أعتقد أن سبب الإبقاء على التوزيعات.. الاحتفاظ بأموال للاستثمار في مشروعات مستقبلية لا سيما برنامج شريك”. وبلغ الإنفاق الرأسمالي لأرامكو في الربع الثاني 7.5 مليارات دولار بزيادة 20 % عنه قبل عام.

    وخلال يونيو استكمل كونسورتيوم يضم شركة إي.آي.جي جلوبل إنرجي بارتنرز ومقرها واشنطن صفقة لشراء 49 % من أنشطة خطوط الأنابيب التابعة لأرامكو مقابل 12.4 مليار دولار.

    المقالات ذات الصلة

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026

    أسعار الذهب والمعادن تتراجع لأدنى مستوى أسبوعي

    مايو 15, 2026

    ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا يضغط على الاقتصاد

    مايو 1, 2026

    موانئ دبي تقود تحول سلاسل التوريد العالمية

    أبريل 20, 2026

    صندوق أوبك يدعم إدارة الكوارث بـ20 مليون دولار

    أبريل 17, 2026

    ميناء شينزين يتجاوز 8.5 مليون حاوية في الربع الأول

    أبريل 8, 2026
    نشرة الأخبار
    أخبار

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026
    أخبار

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026
    أخبار

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026
    اقتصاد

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026
    © 2023 جريدة الشاهد | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter