Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026
    جريدة الشاهد – Jaridat Ashahidجريدة الشاهد – Jaridat Ashahid
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    جريدة الشاهد – Jaridat Ashahidجريدة الشاهد – Jaridat Ashahid
    الرئيسية » رئيس دولة الإمارات خلال المشاركة في قمة قادة مجموعة العشرين G20 بأندونيسيا
    اقتصاد

    رئيس دولة الإمارات خلال المشاركة في قمة قادة مجموعة العشرين G20 بأندونيسيا

    نوفمبر 15, 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في الجلسة الرئيسية للقمة السابعة عشرة لرؤساء دول مجموعة العشرين وحكوماتها G20 والتي بدأت اليوم في جزيرة بالي في جمهورية إندونيسيا وتستمر حتى الغد برئاسة فخامة جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا وحضور قادة دول المجموعة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.

    رئيس دولة الإمارات خلال المشاركة في قمة قادة مجموعة العشرين G20 بأندونيسيا
    ‏واستهل صاحب السمو رئيس الدولة كلمته في القمة، بتوجيه الشكر إلى الرئاسة الإندونیسیة لجھودھا الكبیرة في قیادة أعمال مجموعة العشرین وتنسيقها، متمنياً التوفيق والنجاح لجمهورية الهند الصديقة في رئاسة المجموعة خلال العام المقبل.
    وقال سموه : ” نحن نؤمن في دولة الإمارات بأن النھج المتوازن ھو الأنجح لتحقیق الاستدامة ” مؤكداً التزام الدولة بدورھا المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتھا الرائدة في قطاع الطاقة النظیفة.
    وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات جسدت هذا الالتزام من خلال استثمارات بقیمة 50 ملیار دولار في مجال الطاقة النظیفة في أكثر من 40 دولة عبر العالم، وتأسيسها “تحالف القرم من أجل المناخ ” بالشراكة مع جمهورية إندونيسيا الصديقة، إضافة إلى إطلاقها مبادرة “تسريع تحول الدول النامية نحو الطاقة المستدامة” بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.
    وشدد سموه على أن دولة الإمارات ستستمر، بوصفها مركزاً اقتصادياً عالمياً ببذل أقصى الجھود لضمان استدامة سلاسل الغذاء والدواء وتسخير إمكانّیاتھا وموانئھا وطیرانھا لدعم ُمبادرات وأھداف الأمن الغذائي.
    وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المشاركين في القمة، معبراً عن تطلعه إلى لقائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام المقبل ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28.
    وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين صباح اليوم وكان في استقباله لدى وصوله فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، حيث تبادل الجانبان الأحاديث الودية فيما التقطت لسموه والرئيس الإندونيسي الصور التذكارية.

    المقالات ذات الصلة

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026

    أسعار الذهب والمعادن تتراجع لأدنى مستوى أسبوعي

    مايو 15, 2026

    ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا يضغط على الاقتصاد

    مايو 1, 2026

    موانئ دبي تقود تحول سلاسل التوريد العالمية

    أبريل 20, 2026

    صندوق أوبك يدعم إدارة الكوارث بـ20 مليون دولار

    أبريل 17, 2026

    ميناء شينزين يتجاوز 8.5 مليون حاوية في الربع الأول

    أبريل 8, 2026
    نشرة الأخبار
    أخبار

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026
    أخبار

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026
    أخبار

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026
    اقتصاد

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026
    © 2023 جريدة الشاهد | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter